كلمـــة أ.د/ عبد الحكيم عبد الخالق خليل

رئيــــس الجامعـــة
  • إن تلاحق المتغيرات فى عصر يتميز بالتنافس يفرض علينا ضرورة العمل على بناء أجيال قادرة على مواجهة تلك المتغيرات بفكر جديد يتجاوز حدود الواقع و يستشرف آفاق المستقبل ... فكر يجعل من الجودة إطاراً له ، و مطلباً أساسياً فى توجهاته .

  • و من هذا المنطلق فإننى أُثمن و أُقدر ذلك التوجيه الذى تبنته كلية الطب .... فى مؤتمرها السنوى الثامن و العشرين بأن جعلت من الجودة و الطب عنواناً له .... و ما يعنيه ذلك من ضرورة تقديم أفضل الخدمات الطبية وفق أحدث التطورات العلمية و المهنية محكومة بأخلاقيات المهنة و الممارسة الطبية المتخصصة ، و نوع الخدمة المقدمة فى الوقت و المكان المناسب للمريض فى إطار من الكفاءة العالية للقائمين عليها بما يحقق النتائج المرجوه منها .... و يقلل من تعرض مُتلقيها للأخطاء و يُحظى بدرجة كبيرة من الرضا لدى المستفدين منها .

  • و من ثم فإن إنعقاد هذا المؤتمر - و مايمثله من تجمع علمى للعديد من المتخصصين فى المجال الطببى من مختلف الدول العربية و الأجنبية ... و بما سيعقد فيه من ورش عمل و يطرح فى جلساته من أبحاث -  يجب أن يكون بداية الطريق نحو فتح المجال أمام طلاب مهنة الطب فى مرحلتى البكالوريوس و الدراسات العليا .... و الممارسين لها فى دراسة معايير الجودة للإلتزام بها فى كافة التخصصات الطبية ... بما يعود بالفائدة على المنظومة الطبية فى مصر و يمكنها من التنافس الفعال جنباً إلى جنب مع الدول المتقدمة ... ، و بما يحقق الرفاهية و السعادة لهذا الشعب الأصيل .

أ.د/ عبد الحكيم عبد الخالق خليل
رئيــــس الجامعـــة