كلمة
أ.د/أحمد عبدالسلام شكل

أستاذ جراحة المخ والأعصاب ومقرر المؤتمر

ضيوفنا الكرام .. زملائى الأعزاء

يطيب لى أن أرحب بكم فى المؤتمر السنوى لكلية طب طنطا والذى أشرف بأن أكون مقرره للعام الثانى على التوالى.

هذا المؤتمر هو المؤتمر الثلاثون للكلية والدولى الثانى لها متبنيا فكر التكامل بين التخصصات. إن العمل ضمن فريق من التخصصات التى تتداخل تشخيصا وعلاجا لمرض ما يحمل قدرا غير يسير من الصعوبة، حيث يصعب تحديد أين يبدأ دور كل تخصص وأين تنتهى مسئوليته عن المريض. و لعل توفير مناخ جلسات علمية مشتركة للتخصصات البينية يسهم فى بناء فرق عمل تتبنى فكر التكامل الطبى بما يتيح أكبر استفادة ممكنة للمرضى وللزملاء فى هذه التخصصات.

و قد شجعنا إقبالكم على الجلسات المجمعة فى العام الماضى على توسيع قاعدة المشاركة البينية بين الأقسام ذات التخصصات المتكاملة، حيت تقام ورش العمل هذا العام بنظام التكامل بين الأقسام و لا ينفرد بها قسم واحد.

كذلك نجح مؤتمر الكلية هذا العام فى استقطاب حدثين كبيرين يواكبان افتتاح المؤتمر هما مؤتمر الدلتا الأول لأنيميا البحر الأبيض المتوسط، والمؤتمر الأول للجمعية المصرية للطفيليات الطبية بمشاركة العديد من المتخصصين من الجامعات المصرية والأجنبية لتدشن كلية طب طنطا بذلك مرحلة جديدة من التكامل بين الجامعات المصرية فى التخصصات المختلفة.

و ختاما أشكر كل من ساهم فى إخراج هذا المؤتمر بالشكل اللائق بكلية طب طنطا وأتمنى لكم مشاركة مثمرة وأسأل الله أن يجعله علما نافعا.